قائمة كاملة بارخص تأمين سيارات في الكويت لعام 2024

قائمة كاملة بارخص تأمين سيارات في الكويت لعام 2024

سوف نتعرف اليوم عن ارخص تأمين سيارات في الكويت، حيث أن التأمين هو عبارة عن اشتراك سنوي يقوم بدفعه العميل في مقابل تقديم شركات تأمين السيارات تغطية مالية للصيانة إما تكون كاملة أو جزئية في حالة تعرض السيارة لحادث أو حريق أو سطو أو غيرها، حيث أنه بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد المركبات شهدت الطرقات إزدحام كبير، وذلك كان سبب في زيادة حوادث السير بشكل ملحوظ جداً وقياسي، وذلك الأمر أصبح يشكل خطر كبير على المجتمعات من جانب الإصابات والخسائر في الأرواح، ومن جانب الخسائر المادية بسبب مصاريف ونفقات العلاج، وفي حال وجود إصابات، وأيضاً التعويض عن الوفيات ونسب التعطيل وغيرها العديد من الخسائر، فلذلك في حالة إمتلاكك سيارة فيجب أن يتم تأمينها لتجني معظم تلك الخسائر.

ارخص تأمين سيارات في الكويت 2024

ارخص تأمين سيارات في الكويت 2024
ارخص تأمين سيارات في الكويت 2024

الكثير من المعايير تتحكم في أسعار تأمين السيارات في دولة الكويت، حيث أن الأسعار تختلف باختلاف نوع السيارة وأيضاً عمرها، وعمر السائق إضافة إلى الكثير من المعطيات الأخرى، وهذا بالنسبة إلى خدمات التأمين التكميلي الشامل، أما بالنسبة إلى التأمين الإلزامي لحوادث المرور ضد الغير يتم تحديد أسعاره من خلال الجهات المختصة داخل وحدة تنظيم التأمين، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أرخص شركات تأمين السيارات في دولة الكويت:

أرخص وأفضل شركة تأمين السيارات في الكويت

إن أفضل شركة تأمين سيارات في دولة الكويت هي مجموعة الخليج للتأمين، وذلك لأنها تقدم ارخص تأمين سيارات في الكويت، وتلك الشركة تأسست في نهاية سنة 2007 م، كإحدى الشركات التابعة إلى مجموعة الخليج للتأمين.

تعد أول شركة تأمين والوحيدة المتقدمة في أعمال تأمينات الحياة، إضافة إلى أنها أصبحت من أكبر شركة تأمين في دولة الكويت من حيث الأقساط المكتتبة الإجمالية والمحتفظ بها داخل قطاعات التأمين، برأس مال تخطى 288 مليون دينار كويتي في سوق المستندات المالية الكويتية.

تأمينات تلك الشركة تشتمل على مجموعة كبيرة في قطاع التأمين، حيث أنها تغطي كل احتياجات العملاء، وتتناسب مع الميزانيات الخاصة بهم.

مميزات مجموعة الخليج للتأمين

  • يوجد فريق عمل يتكون من حوالي 300 محترف في مجال التأمين على الحياة والصحي، إضافة إلى أنهم مدربين على أعلى مستوى على تقديم أحسن مشورة عملیة وحلول تأمینیة مميزة ومتكاملة لكل العملاء.
  • كما أنهم مدعومين بشبكة فروع داخلية تتكون من 9 أفرع منتشرة في كل أرجاء دولة الكویت، فلذلك تمكنت الشركة من أن تكون مقصد كل الباحثين عن الخدمات والمنتجات الأكثر تمیز.

أسعار مجموعة الخليج للتأمين

  • سعر التأمين الشامل العادي: يبدأ من 150 دينار.
  • بينما سعر التأمين الشامل الذهبي: يبدأ من 200 دينار كويتي.
  • سعر تأمين السيارات التي يقل سعرها عن عشر آلاف دينار: 4% من ثمن السيارة.
  • سعر تأمين السيارات التي يتخطى سعرها عشر آلاف دينار: 3.5 % من سعر المركبة.

الشركة الكويتية القطرية للتأمين

يعد أفضل مكتب تأمين سيارات، حيث أن تلك الشركة تأسست في عام 2004، كما تعد من أحد الشركات التابعة إلى مجموعة قطر للتأمين في الكويت كما تعمل على تقديم خدمات التأمين التقليدي والمنتجات، إضافة إلى أنها تقوم بالتأمين من خل تقديم حلول مبتكرة. والشركة الكويتية القطرية تعمل على تقديم عروض تأمين السيارات والتي منها:

  • خدمة التأمين التكميلي مع الصيانة والإصلاح في الوكالة قيمتها 1085 دينار كويتي.
  • إضافة إلى أن خدمات إضافية لتأمين كل الأضرار الشخصية قيمتها 15 دينار.
  • وخدمة المساعدة على الطريق قيمتها 5 دينار كويتي

ارخص شركات تأمين السيارات الكويتية في السعودية

ارخص شركات تأمين السيارات الكويتية في السعودية
ارخص شركات تأمين السيارات الكويتية في السعودية

العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية يرغبون في معرفة ارخص مكاتب تأمين السيارات، فلذلك سوف نتعرف من خلال السطور التالية على ارخص تأمين سيارات في المملكة العربية السعودية:

شركة التعاونية للتأمين

إن شركة التعاونية للتأمين في دولة السعودية تعد ارخص تأمين سيارات، كما أنها تعتبر من أحد الشركات المتقدمة جداً في مجال التأمين، حيث أنها تتميز بتقديم خدمات تأمينية آمنة موثوقة ومختلفة لكل المركبات والمنازل، إضافة إلى الأعمال التجارية.

تعتمد تلك الشركة على نظام التعاونيات، حيث أنه يتم تشكيلها عن طريق تجميع مساهمات مالكي المركبات والعملاء الآخرين لإمكانية توفير التأمين الملائم معهم.

أسعار شركة التعاونية للتأمين تعد من أرخص الأسعار، حيث أنها تبدأ من 650 ريال سعودي، وقد تختلف على حسب نوع التأمين.

اقرأ المزيد عن شركة التعاونية بالتعرف على: استرجاع مبلغ التأمين التعاونية للسيارات بالصور التوضيحية

شركة ميد غلف للتأمين

إن شركة ميد غلف للتأمين في دولة السعودية تعتبر  من ارخص تأمين سيارات، كما أنها شركة مميزة للغاية ومتخصصة في مجال التأمين، حيث أنها تعمل على توفير  تأمين شامل لكل السيارات والمنازل وأيضاً الأعمال التجارية.

تتميز هذه الشركة بخدمة عملاء مميزة للغاية ومتفوقة وتغطية واسعة، كما أنها تسعى إلى تقديم حلول تأمينية مخصصة لتلبية كل متطلبات العملاء لنضمن لهم يضمن الأمان والحماية.

أسعار شركة ميد غلف للتأمين في السعودية تعد أرخص وأفضل الأسعار، حيث أنها تبدأ من 660 ريال سعودي وتختلف على حسب نوع التأمين الذي سوف يتم تقديمه.

اقرأ المزيد عن شركة ميدغلف بالتعرف على: فئات تأمين ميدغلف | أفضل تأمين يُمكنك الحصول عليه

انواع تأمين السيارات في الكويت

انواع تأمين السيارات في الكويت
انواع تأمين السيارات في الكويت

بعد ما تحدثنا عن ارخص تأمين سيارات، سوف نتعرف الآن على على انواع تأمين السيارات في دولة الكويت، حيث أنه يشتمل على التالي:

  • التأمين ضد الغير: هذا التأمين يحمي الأشخاص الآخرين من الأضرار الناجمة عن حوادث السيارات التي تتسبب فيها السيارة الخاصة بك.
  • التأمين الشامل: هذا يقوم بتغطية الضرر الذي ينتج عن حوادث السيارات إضافة إلى الضرر الذي يلحق بالسيارة الخاصة بك.
  • التأمين ضد السرقة: هذا التأمين سوف يحميك من فقدان السيارة نتيجة السرقة.
  • التأمين ضد الحرائق والكوارث الطبيعية: يغطي هذا التأمين التلفيات الناتجة عن الحرائق والكوارث منها الفيضانات والزلازل.
  • أنواع أخرى من التأمينات: تحتوي على تأمينات إضافية منها تأمين الحوادث الشخصية وأيضاً المساعدة على الطريق.

شروط التأمين الشامل للسيارات

بعد ما تحدثنا عن ارخص تأمين سيارات، سوف نتعرف الآن على شروط تأمين سيارات الكويت الشامل من خلال النقاط التالية:

  • السائقين المصرحين: يتم تغطية السائق المعتمد في الوثيقة في حالة أن لم يتم اختيار تمديد سائق يكون غير مسمى فوق 18 سنة، وفي هذه الحالة يتمكن أن شخص فوق 18 سنة لديه رخصة سواقة صالحة من سياقة السيارة.
  • مبلغ التحمل: لا يتم تحصيل مبلغ التحمل إن لم تكن مخطئاً، ويوجد استرداد متاج من الطرف الثالث.
  • المخاطر الطبيعية: يتم تغطية الأضرار اللاحقة بالسيارة بسبب الكوارث الطبيعية، وذلك يشتمل على الفيضانات والبرد والأمطار باستثناء العواصف الرملية.
  • شروط و أحكام أخرى: الشروط والأحكام الأخرى تأتي تبعاً لصيغة وثيقة التأمين الشاملة على السيارات الخاصة بالشركة.

شروط تأمين السيارات ضد الغير

  • أن تكون السيارة مسجلة باسم المؤمن عليه.
  • أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول.
  • أن تخضع السيارة لفحص فني معتمد من قبل شركة التأمين.
  • دفع قسط التأمين في المواعيد المحددة.
  • إبلاغ شركة التأمين عن أي حادث سير خلال مدة زمنية محددة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث عن ارخص تأمين سيارات، إضافة إلى أننا تحدثنا عن التأمين الشامل للسيارت والتأمين ضد الغير.