هل تأمين التعاونية يشمل عملية التكميم؟

هل تأمين التعاونية يشمل عملية التكميم؟

مشكلة السمنة مشكلة خطيرة وحلها الأفضل هي عملية التكميم، لكن هل تأمين التعاونية يشمل عملية التكميم؟

في نهاية هذا المقال، لن تحتاج إلى أي معلومة إضافية حول موضوع عمليات التكميم وفقًا للتأمين.

لا تفوت هذه الفرصة عبر موقع التأمين بالعربي، ولا تنسى القراءة أيضًا عن شروط عملية التكميم في تأمين بوبا.

هل تأمين التعاونية يشمل عملية التكميم؟

وفقًا للإعلانات الأخيرة التي أطلقها المتحدث الرسمي باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني، يُؤكد أن وثيقة التأمين الصحي الموحدة الحديثة تشمل نطاقًا واسعًا من الخدمات الطبية، ومن بين هذه الخدمات تأتي جراحات السمنة المفرطة، بما في ذلك عملية تكميم المعدة.

يتم توفير تغطية للعمليات الجراحية في إطار خدمات التعاونية، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتأمين العائلي أو التأمين الطارئ المُخصص للوافدين والمعتمرين. يُشمل هذا التغطية للعمليات الجراحية فترة الإقامة داخل المستشفى بعد إجراء العمليات الجراحية، بما في ذلك العناية اللاحقة وما يتعلق بعمليات الولادة.

لأفضل النتائج بعد التكميم لابد من اتباع نظام غذائي متكامل من الخضروات والفواكه الطازجة وعالية الألياف، أطلب الان الخضروات العضوية من فارم جو، مع كود خصم المزرعة الفعال من أطلب كوبون.

باقات الاشتراك في تأمين التعاونية الطبي

يُعد التأمين التعاوني الطبي من بين أبرز أشكال التأمين على حياة الأفراد، حيث تقدم مجموعة متنوعة من الباقات للمستفيدين وأسرهم، تغطي جميع الجوانب الصحية بشكل شامل. تقدم شركة التعاونية مجموعة متنوعة من الباقات التأمينية، منها:

  1. باقة عائلتي: تتيح هذه الباقة توفير تغطية شاملة للأسرة، تشمل جميع الخدمات الطبية الضرورية، مما يوفر حماية شاملة لأفراد العائلة.
  2. تأمين التأشيرة للزوار: توفر هذه الباقة حماية فورية وشاملة للزوار، حيث تغطي جميع التكاليف الطبية المتعلقة بالعلاج والإقامة أثناء فترة الزيارة.
  3. تأمين المعتمرين: تستهدف هذه الباقة المخصصة للمعتمرين تقديم تغطية صحية متكاملة خلال فترة إقامتهم، مما يتيح لهم الاستمتاع بتجربة معتمر آمنة وخالية من المخاطر الصحية.

باختصار، تقدم التعاونية باقات تأمينية متعددة تلبي احتياجات ومتطلبات مختلفة للفراد والعائلات، مما يسهم في تحقيق راحة وأمان صحي مستدام.

سيفيدك كثيرًا أيضًا: بـ 5 خطوات فقط | أحصل على التعاونية تأمين زيارة لعام 2024

شرط الموافقة على إجراء عملية التكميم في برامج تأمين التعاونية

تنص وثيقة الضمان الصحي الموحدة على معيار الموافقة على طلب إجراء عملية تكميم المعدة في حال تجاوز كتلة الجسم لأكثر من 45 وحدة (pmi). يتفاوت حساب كتلة الجسم بين الذكور والإناث، كما يعتمد على التباين في الطول والوزن بين الأفراد.

تظهر الاختلافات الفردية في الطول والوزن بين الأفراد، لذا يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم بسهولة عبر الطريقة التالية:

مؤشر كتلة الجسم = الوزن (بالكيلوغرام) / الطول (بالمتر)

بهذا المعيار، يُعد تجاوز كتلة الجسم للقيمة المحددة (pmi) معيارًا رئيسيًا للموافقة على إجراء عملية تكميم المعدة، حيث يسهم في تحديد الحاجة الملحة لهذه الإجراءات وفقًا لاحتياجات الفرد ووضعه الصحي الفردي.

حتما سوف تختلف القياسات بشكل ملحوظ، لذلك تسوق أحدث الازياء من ترينديول، و لا يفوتك التوفير مع تطبيق كود خصم ترينديول 50 من otlob coupon.

طرق التواصل مع شركة التعاونية للتأمين

وسائل التواصل مع التعاونية للتأمين

قنوات التواصل مع التعاونية للتأمين

الوسيلة التفاصيل
الاتصال الهاتفي
  • رقم الهاتف الموحد: 11 252 5800
  • رقم الفاكس: 11 400 0844
البريد الإلكتروني صندوق البريد: 86959 الرياض 11632 – المملكة العربية السعودية
العنوان 6507 طريق الثمامة (التخصصي) الربيع، الرياض 11632
خدمة العملاء رقم خدمة العملاء: 800 124 9990
وسائل التواصل الاجتماعي واتساب: 920019990

تلك هي القنوات المتاحة للتواصل مع التعاونية للتأمين، حيث يمكن للمستفيدين الحصول على جميع المعلومات الضرورية والدعم اللازم لإجراء الجراحات أو الاستفسار عن أي خدمة تتعلق بالتأمين الصحي.

المستشفيات التي يشملها تأمين التعاونية الطبي

يغطي تأمين التعاونية الطبي الكثير من المستشفيات التي تضمن لك الحصول على كافة امتيازات التأمين الطبية في أي وقت، فيما يلي بعض المستشفيات:

  • المستشفى السعودي البريطاني.
  • المستشفى الأسري الدولي.
  • مستشفى الغربال التخصصي.
  • مستشفى سليمان الحبيب.
  • عيادات بن داماس.
  • عيادات دكتور سليمان الحبيب السويدي.
  • المستشفى السعودي الألماني.
  • مستشفى الجزيرة.

اقرأ المزيد: مستشفيات تامين التعاونية | دليل المستشفيات المدعومة في التأمين

تكلفة عملية التكميم على حساب تأمين التعاونية الطبي

أكد مجلس الضمان الصحي بوضوح على توفير تغطية لعملية تكميم المعدة ضمن خدمات التأمين، وتحديداً بتكلفة تبلغ 20 ألف ريال سعودي. يتضمن هذا المبلغ تغطية الجراحة المتعلقة بعملية التكميم فقط، دون احتساب أية تكاليف إضافية للمتعلقات الخاصة بالعملية.

تُشدد على أهمية تحقيق المستفيد للشروط الطبية المطلوبة، التي تؤكد ضرورة إجراء عملية التكميم. يعكس هذا التوجيه التزام مؤسسة التعاونية للتأمين بتطوير وتحسين خدماتها بشكل دائم لتلبية احتياجات وتطلعات المشتركين، بما في ذلك توفير تغطية شاملة لمعظم الخدمات الصحية والعمليات الجراحية، بما في ذلك عمليات السمنة المفرطة وتكميم المعدة.

لماذا تختار تأمين التعاونية الطبي دون غيره لعملية التكميم؟

للعديد من الأسباب يُمكنك اختيار تأمين التعاونية الطبي دون غيره من أجل إجراء عملية تكميم المعدة، فيما يلي مجموعة من هذه الأسباب:

  1. التغطية التأمينية:
    • يقدم تأمين التعاونية الطبي تغطية شاملة لعملية التكميم للأفراد الذين يتجاوزون كتلة الجسم 45 بمؤشر كتلة الجسم. تتضمن التغطية تكاليف الجراحة والإقامة في المستشفى وتكاليف الأدوية والمتابعة الطبية بعد العملية.
  2. الجودة الطبية:
    • تتمتع شركة التعاونية للتأمين بسمعة ممتازة في مجال التأمين الطبي، وتقدم خدمات طبية عالية الجودة عبر شبكة واسعة من المستشفيات والعيادات الشريكة. توفير فريق طبي متخصص في جراحات السمنة يعزز جودة الرعاية الطبية.
  3. الأسعار التنافسية:
    • تقدم تأمين التعاونية أسعارًا تنافسية مقارنة بالشركات الأخرى، مما يجعلها خيارًا مناسبًا للباحثين عن تأمين طبي شامل وبتكلفة معقولة.

مميزات إجراء عملية تكميم المعدة ضمن خطط تأمين شركة التعاونية

يتمتع برنامج التعاونية لتكميم المعدة بالكثير من المميزات التي تضمن لك الحصول على أفضل نتيجة:

  • تخفيض 30% على العضوية السنوية في نادي وقت اللياقة.
  • الوصول إلى مئات من العروض الحصرية والخصومات.
  • مكافأة أسبوعية بناءً على سلوك القيادة.
  • تطبيق إثراء برايم الذي يوفر قيمة إضافية للعملاء.

لا تنسي شرب الماء بشكل مستمر، للحصول على افضل نتائج ممكنة، اطلب الان مياه بيرين قليلة الصوديوم، و استمتع بخصم حصري عند تطبيق كود خصم بيرين من أطلب كوبون.


بهذا الشكل نختتم مقالنا اليوم الذي ركزنا فيه على تقديم إجابة وافية على سؤالكم “هل تأمين التعاونية يشمل عملية التكميم؟” الآن وقد وصلنا إلى النهاية. ما رأيك بالمقال وما الذي تريد معرفته إضافي يُمكننا تقديمه لك ومساعدتك به؟

لا تتردد في ترك سؤالك عبر صفحة “اتصل بنا” للحصول على إجابة فورية على كل أشكال أسئلتكم.

اقرأ المزيد عن برامج تأمين التعاونية: